التجارة الإلكترونية

من السهل إنشاء إعلانات إعادة استهداف للوصول إلى العملاء في منطقتك عند إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت ، مما يجعلها واحدة من أكثر مزايا التجارة الإلكترونية ربحية. يمكنك إنشاء Facebook Pixel لعرض الإعلانات على عملائك المحتملين في خلاصات Facebook الخاصة بهم. يمكنك استخدام تطبيق Shoelace Shopify لإعادة استهداف الأشخاص الذين يزورون متجرك ولكنهم لا يشترون.

مع متاجر التجارة الإلكترونية ، يمكنك إعادة استهداف الأشخاص الذين يضيفون منتجات إلى عربة التسوق الخاصة بهم ولكنهم لا يشترونها ، أو أولئك الذين يزورون منشور مدونة ولا يشترون أبدًا. يمكنك جمع عناوين البريد الإلكتروني بسهولة من خلال نافذة منبثقة فعالة أو مغناطيس رئيسي ومتابعة التسويق لعملائك بعد مغادرتهم لموقعك.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 9: يحصل العملاء على تجربة أقل تدخلاً

 

يخشى بعض الناس الدخول إلى متجر من الطوب وقذائف الهاون لأنهم مجبرون على التفاعل مع موظفي المتجر. سواء كنت تتعلم عن ترويج المبيعات أو يتم طرح الأسئلة خلال تجربة التسوق ، قد يفضل بعض العملاء التسوق عبر الإنترنت لأنه قد يكون أقل توغلاً ، مما يجعله أحد أفضل فوائد التجارة الإلكترونية. 

إذا أراد العميل الاتصال بمالك المتجر ، فيمكنه النقر فوق ميزة الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني أو إرسال رسالة على Facebook. يمكن لصاحب المتجر بدوره تدريب موظفي خدمة العملاء للإجابة على الاستفسارات بشكل فعال. عندما لا يكون الموظفون في الجوار ، يمكنهم استخدام chatbot على Facebook لتوجيه العملاء نحو الأسئلة الشائعة وموارد المساعدة الذاتية الأخرى.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 10: الوصول إلى بيانات العملاء بسهولة

 

تتمثل إحدى أفضل مزايا التجارة الإلكترونية في أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى البيانات لتحليلها على عميلك. يشعر معظم الناس بعدم الارتياح عند إعطاء عناوين البريد الإلكتروني أو الرموز البريدية لتجار التجزئة الفعليين. في التجارة الإلكترونية ، يمكنك الحصول على اسم العميل والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. هذا يعني أن لديك ثلاث طرق مختلفة على الأقل للتواصل وبناء علاقة معهم. 

يمكنك حتى مطالبتهم بملء استطلاعات الرأي التسويقية ومشاركة تاريخ ميلادهم معك والمزيد. إذا طلبت منهم إنشاء حساب ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات لخدمتهم بشكل أفضل. إذا كان عملاؤك مقيمين داخل أوروبا ، فاحذر من لوائح القانون العام لحماية البيانات (GDPR) عند الاتصال بهم.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 11: القدرة على معالجة عدد كبير من الطلبات

 

إذا اخترت دروبشيب ، يمكنك معالجة عدد كبير من الطلبات بسهولة. مع استمرار نمو عملك ، قد تختار تعيين موظفين للمساعدة في معالجة الطلبات. أيضًا ، مع دروبشيبينغ ، لا تحتاج إلى امتلاك المنتج فعليًا لبيعه إلى العميل. لذلك لا داعي للقلق بشأن مراقبة المخزون مثل المتاجر الفعلية.

في متاجر البيع بالتجزئة ، يمكن أن تمنع الطوابير الطويلة الناس من التسوق. مع التجارة الإلكترونية ، ليس هناك وقت انتظار. يمكن للعميل تقديم الطلبات في جدوله الخاص دون أي تأخير ، مما يسمح لك بقبول عدد كبير من الطلبات.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 12: يمكن توسيع نطاق الأعمال بسرعة

 

تتمثل إحدى مزايا التجارة الإلكترونية في سهولة توسيع نطاق الأعمال. يمكنك زيادة ميزانيتك الإعلانية عندما يقوم الأشخاص بالنقر والشراء دون الحاجة إلى القلق كثيرًا بشأن مواكبة الطلب ، خاصةً إذا كنت تقوم بدروبشيب.

مع متاجر الطوب والملاط ، قد يكون من الصعب تنمية خطوط الإنتاج أو إضافة المزيد من الصرافين بسبب المساحة المحدودة. ستحتاج إلى العثور على مساحة أكبر ، أو التجديد أو الانتظار حتى ينتهي عقد الإيجار الخاص بك من أجل توسيع نطاق عملك. إذا قمت بإنشاء منتجات إعلامية ، فستواجه تحديًا مرة أخرى حيث يستغرق الأمر وقتًا لكتابة كتب إلكترونية ودورات تدريبية والمزيد.

باستخدام نموذج التجارة الإلكترونية عبر دروبشيبينغ ، يمكنك إضافة منتجات جديدة إلى متجرك دون الحاجة إلى القلق بشأن شحن المنتجات أو الاحتفاظ بالمخزون ، مما يسمح لك بالنمو بسرعة.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 13: تنمية أعمالك بشكل عضوي باستخدام المحتوى

 

مع التجارة الإلكترونية ، يمكنك زيادة عدد الزيارات والمبيعات العضوية من خلال تدوين التجارة الإلكترونية . من إنشاء مقاطع الفيديو إلى كتابة محتوى المدونة ، ستتمكن من تحسين متجرك لزيادة حركة المرور والمبيعات دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال. بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون قادرًا على الحصول على حركة المرور بشكل عضوي من خلال إنشاء المحتوى فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من تحقيق الدخل من هؤلاء العملاء من خلال إعادة توجيه الإعلانات.

سيحتاج بائع التجزئة من الطوب والملاط إلى التسويق لعملائه لتشجيع الزيارات أو التأكد من وجودهم في منطقة ذات حركة مرور عالية لجذب المزيد من المتسوقين. 

ما هي عيوب التجارة الإلكترونية؟

كما هو الحال مع كل محترف ، هناك خدعة. لذلك ، عند بدء متجر على الإنترنت ، من المهم أن تكون واقعيًا. فيما يلي بعض عيوب التجارة الإلكترونية التي يواجهها التجار عادةً ، والتي لا تنطبق على متجر فعلي.

عيب التجارة الإلكترونية رقم 1: لا أحد يستطيع الشراء أثناء انهيار الموقع

 

أسوأ عيوب التجارة الإلكترونية هو عدم قدرة أي شخص على الشراء من متجرك إذا تعطل موقعك. لهذا السبب من المهم التأكد من استضافة موقع الويب الخاص بك على النظام الأساسي الصحيح. على سبيل المثال ، إذا كنت تدفع الحد الأدنى من رسوم الاستضافة وتحصل على زيادة في حركة المرور من إعلان تحويل مرتفع أو صيحة تلفزيونية مثل Shark Tank ، فمن المحتمل أن يتعطل موقعك.

لحسن الحظ ، تقدم حلول التجارة الإلكترونية مثل Shopify استضافة مجانية مقابل رسومها الشهرية ، مما يتيح لك الحصول على واحد من أفضل الخوادم في السوق. في الذاكرة الحديثة ، كانت هناك مرة واحدة فقط كانت فيها المواقع معطلة. ومع ذلك ، لم تكن متاجر التجارة الإلكترونية هي المواقع الوحيدة المتأثرة. تأثرت Twitter و Spotify و Soundcloud والمزيد بهذا الانهيار. تم حل المشكلة في نفس اليوم. ومع ذلك ، فإن تعطل الموقع على منصات مثل Shopify نادر جدًا لدرجة أنه من المحتمل ألا يسبب مشاكل في عملك.

عيوب التجارة الإلكترونية رقم 2: لا يمكن للعملاء المحاولة قبل الشراء

 

في حين أن هذه مشكلة حاليًا للعديد من تجار التجزئة ، فلن تكون هذه مشكلة طويلة الأجل. مع الواقع المعزز ، بدأت المزيد من المتاجر في إضافة عناصر AR إلى متجرها للسماح للعملاء بتجربة المنتجات. تقدم شركات التجارة الإلكترونية للواقع المعزز حلولًا للشركات لإنشاء تجربة تفاعلية أكثر مع عملائك. 

كيف يعمل الواقع المعزز بالضبط؟ يمكنك التحقق من تطبيق Virtual Artist من

Sephora للحصول على مثال. يقدم بائع التجزئة لمستحضرات التجميل تجربة واقع معزز حيث يمكن للعملاء تجربة ظلال عيون وألوان شفاه مختلفة وغير ذلك.

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.