top of page

موقع كلماتك الرئيسية مهم

عندما تنتهي أخيرًا من إجراء بحث كافٍ عن الكلمات الرئيسية وتكون مستعدًا لبدء كتابة المحتوى الخاص بك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن موقع كلمتك الرئيسية مهم بقدر أهمية كلمتك الرئيسية نفسها. يقول موقع Backlinko للتدريب على تحسين محركات البحث: " ليس سراً أنك تريد استخدام كلمتك الرئيسية عدة مرات على صفحتك. لكنك قد لا تعلم أن موقع كلمتك الرئيسية يحدث فرقًا أيضًا. على وجه التحديد ، تريد ذكر كلمتك الرئيسية مرة واحدة على الأقل في الجزء العلوي من صفحتك. لماذا هذا مهم؟ تضع Google وزناً أكبر للمصطلحات التي تظهر في الجزء العلوي من صفحة الويب ". 

ولكن ما هو أقل هنا: لا تريد أن يتم وضع علامة على ازدحام الكلمات الرئيسية. 

لا تشارك في القبعة السوداء SEO

Black hat SEO هي تقنيات تتعارض مع إرشادات محرك البحث لترتيب أعلى في نتائج البحث. انظر إليهم على أنهم مخطط للثراء السريع: قد تصل إلى القمة بسرعة ، لكنك تصعب في النهاية. تتضمن بعض تقنيات القبعة السوداء الحجب وحشو الكلمات الرئيسية وشبكات الارتباط الخاصة. لن تحصل لك Black hat SEO على النتائج التي تريدها في النهاية. من المرجح أن يتم تمييزك بواسطة محرك البحث وستتم معاقبتك.  

يحذر Hubspot أيضًا من تحسين محرك البحث للقبعة السوداء : "على الرغم من أن تحسين محرك البحث للقبعة السوداء ليس غير قانوني ، إلا أنه ينتهك إرشادات مشرفي المواقع التي وضعتها محركات البحث. بمعنى آخر ، لا يزال هذا مخالفًا للقواعد. هذا يعني أنك إذا شاركت في تحسين محركات البحث على القبعة السوداء ، فيجب أن تكون على استعداد لتلقي عقوبة سيئة كعقوبة. سيؤدي الحصول على عقوبة من محركات البحث إلى انخفاض موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث أو ما هو أسوأ من ذلك ، يمكن إزالته تمامًا. وهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك سوف يكتسب حركة مرور أقل وفي النهاية عدد أقل من العملاء ". 

حاول تجنب القبعة السوداء لتحسين محركات البحث بأي ثمن حتى تتمكن حقًا من كسب حركة المرور العضوية الخاصة بك. جوجل وجمهورك وهامش ربحك سيشكركم على ذلك.  

لا تهمل هيكل الارتباط الخاص بك

أحد أهم عوامل ترتيب تحسين محركات البحث هو عدد الروابط الداخلية والخارجية عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك. كن حذرًا من التحميل الزائد على موقعك بعدد كبير جدًا من الروابط غير ذات الصلة. من القواعد الأساسية الجيدة الالتزام بحوالي 1-2 رابط داخلي عالي الجودة لكل مشاركة مدونة وحوالي 2-5 روابط خارجية عالية الجودة.

يمكن لهيكل موقعك أن يصنع أو يكسر أداء تحسين محركات البحث على مواقع الويب الخاصة بك. كيف تنظم موقعك مهم وكذلك استخدامك للروابط الداخلية. يمكنك التفكير في شبكة الويب العالمية من منظور شبكة العنكبوت. كلما كان الاتصال أكثر ، كان ذلك أفضل. " من منظور كل من المستخدم ومحرك البحث ، تساعد الروابط الداخلية في الاكتشاف الفعلي للصفحة. قال جيسي ماكدونالد من مجلة محرك البحث : "إذا لم تكن الصفحة مرتبطة بها ، يصبح من الصعب العثور عليها ويقل احتمال الزحف إليها كثيرًا ، هذا إذا حدث ذلك على الإطلاق"  .  تساعد الروابط الداخلية في تدفق حقوق الملكية التي تكونها الصفحة. وهذا يسمح للصفحات الأعمق داخل الموقع بترتيب أفضل للمصطلحات ذات الصلة ".  

الروابط الخارجية ، المعروفة أيضًا باسم الروابط الخلفية ، ستساعدك على التعاون مع المواقع الأخرى. هذه جزء مهم من إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك لأن هذا لا يساعد فقط في إثبات ملاءمة موقعك ، ولكنه يساعدك أيضًا في الحصول على مرتبة أعلى بشكل ملحوظ في نتائج محرك البحث.  

بناء الروابط مهم لتحسين محركات البحث. وفقًا لـ Kali Bizzul ، "يؤدي الارتباط بمواقع الويب الموثوقة (عالية الجودة والموثوق بها) إلى زيادة بصمتك الرقمية ، وكما يقول خبير تحسين محركات البحث راند فيشكين ،  " يزيد من إمكانية جذب مقل العيون المهمة وذات الصلة والقيمة ". أنت تقوم بشكل أساسي ببناء سجل للروابط بين موقعك والمواقع الأكثر رسوخًا ".

أهمية تحسين محركات البحث موجودة لتبقى

تطورت مُحسّنات محرّكات البحث منذ تقديمها في أواخر التسعينيات ، ولكن هناك بعض أفضل الممارسات التي صمدت أمام اختبار الزمن. على الرغم من أن Google ومحركات البحث الأخرى ستستمر في تغيير معاييرها الخاصة بترتيب مواقع الويب في المستقبل ، يمكنك أن تكون على يقين من أن هذه المبادئ الثمانية ستكون ذات قيمة طوال عمر موقع الويب الخاص بك. المفتاح؟ حافظ على قابلية التعلم في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن عليك أيضًا ترسيخ أفضل الممارسات التي تعرف أنها تعمل من أجل جمهورك والمحتوى الخاص بك. تجنب خداع النظام باستخدام تكتيكات القبعة السوداء وتذكر أن بناء المصداقية مع جمهورك وجوجل يستغرق وقتًا. في النهاية ، سترى أن عملك قد آتى أكله. قبل أن تعرفه ، سيصعد ترتيبك إلى القمة. 


نقدم لك مجموعة من أفضل خدمات سيو الأحترافية للمواقع العربية، نساعدك فى شركة سيو ماستر على تحسين اداء SEO لموقع الويب الخاص بك.
 

Worldwide shipping

Easy 30 day returns

12 month warranty

bottom of page