top of page

السكان الأصليون وحمى الذهب في كولومبيا البريطانية

كاريبو جولد راش | محفوظات متحف Quesnel & District 

في الروايات التاريخية عن اندفاع الذهب في كولومبيا البريطانية ، تم التغاضي عن السكان الأصليين في المنطقة ، لكنهم لعبوا بالتأكيد دورًا مهمًا وتأثروا بالهجرات الجماعية إلى أراضيهم. كان السكان الأصليون ضروريين للمنقبين ، حيث قاموا بتزويدهم بالسلع مثل الزوارق والطعام ، والخدمات مثل المرشدين والمترجمين. في البداية ، تم توثيق أن كلا من السكان الأصليين والمنقبين استفادوا من علاقة المنفعة المتبادلة فيما يتعلق بتجارة كل من السلع والخدمات والمعرفة. مع زيادة أعداد المنقبين ، والمنافسة والاندفاع للعثور على الذهب ، بدأت العلاقة الأولية المفيدة للطرفين في الانهيار ومع مرور الوقت تم تهميش السكان الأصليين وحتى ترويعهم في أراضيهم مما أثر على أساليب حياتهم التقليدية.

الصيد على فريزر بالقرب من ليلويت | المحفوظات قبل الميلاد

المنقبون الصينيون

وجهات النظر والتجارب الصينية خلال حمى الذهب لا توصف إلى حد كبير ، ومع ذلك ، فإن مشاركة المهاجرين الصينيين في نهر فريزر واندفاع الذهب كاريبو ساعد في المساهمة في كولومبيا البريطانية التي نعرفها اليوم.

قبل السكك الحديدية ، قبل انضمام كولومبيا البريطانية إلى الاتحاد ، كان العديد من الصينيين هنا بالفعل. كانوا يقومون بالزراعة والتعدين وقطع الأشجار. وصلوا بالمئات ابتداء من عام 1858 في بداية اندفاع الذهب.

هنري يو

في عام 1858 ، جلب نهر Fraser River Gold Rush مهاجرين متفائلين من هونغ كونغ إلى ميناء فيكتوريا. شق عمال المناجم الصينيون طريقهم عبر نهر فريزر حيث هجر عمال المناجم البيض مواقع التعدين الخاصة بهم بسبب العنصرية والتمييز. انتقل العديد من المهاجرين الصينيين أيضًا إلى كاريبو ليس فقط ليصبحوا عمال مناجم ، ولكن ليصبحوا تجارًا لخدمة اندفاع الذهب المزدهر. تأسس أول حي صيني في كندا في فيكتوريا في خمسينيات القرن التاسع عشر ، وبحلول نهاية ستينيات القرن التاسع عشر كان هناك ما يقرب من 7000 صيني يعيشون في كولومبيا البريطانية قبل وأثناء نهر فريزر و Cariboo Gold Rushes.

جاءت أول موجة كبيرة من المهاجرين الصينيين إلى كولومبيا البريطانية في عام 1858. كانوا يبحثون عن "جبل الذهب" أو "جوم سان" ، وهو المصطلح الذي تمت صياغته لأول مرة لتسمية اندفاع الذهب في كاليفورنيا. عُرف عمال المناجم هؤلاء في الصين باسم "Gold Mountain Sojourners". مثل العديد من عمال المناجم الأوروبيين والأمريكيين ، كانوا في الغالب من الرجال الذين خططوا للبقاء فقط لفترة كافية لإثراءها ، ثم العودة إلى وطنهم بأرباحهم. لكن غالبية عمال المناجم هؤلاء قضوا معظم حياتهم في الخارج بزيارات فقط للصين. يميل المهاجرون الصينيون الذين يأتون إلى اندفاع الذهب قبل الميلاد إلى البقاء في المقاطعة لفترة أطول من عمال المناجم الآخرين ، وغالبًا ما يعملون في نفس المطالبة بالأرض لفترة زمنية أطول من الآخرين الذين سافروا من موقع إلى آخر. في العديد من المناطق التي حدث فيها اندفاع الذهب ، استُهدف الصينيون والسكان الأصليون من قبل مهاجرين آخرين بسبب اندفاع الذهب ، على وجه الخصوص من قبل أولئك الذين أرادوا أفضل المواقع والفرص المحجوزة لأولئك الذين يعتبرون عمال المناجم "البيض". أنشأ الصينيون شبكات دعم المجتمع الخاصة بهم على أساس المجتمعات الصينية التقليدية والجمعيات العشائرية. إذا مرض أحد الأعضاء أو اتهم بارتكاب جريمة أو وقع في أوقات عصيبة ، فإن هذه المنظمات ستقدم المساعدة. من هذه الشبكات ، تم تشكيل مراكز مجتمعية وظهرت الحي الصيني في أماكن مثل نيو وستمنستر وفيكتوريا وباركرفيل ، والتي لا يزال بعضها قائمًا حتى اليوم ( ستقدم هذه المنظمات المساعدة. من هذه الشبكات ، تم تشكيل مراكز مجتمعية وظهرت الحي الصيني في أماكن مثل نيو وستمنستر وفيكتوريا وباركرفيل ، والتي لا يزال بعضها قائمًا حتى اليوم ( ستقدم هذه المنظمات المساعدة. من هذه الشبكات ، تم تشكيل مراكز مجتمعية وظهرت الحي الصيني في أماكن مثل نيو وستمنستر وفيكتوريا وباركرفيل ، والتي لا يزال بعضها قائمًا حتى اليوم (متحف رويال بي سي ).

خلال اندفاع الذهب كاريبو ، تم إنشاء أول مجتمع صيني في كندا في باركرفيل. منع التمييز ضد الآسيويين الصينيين من التنقيب في أي مكان آخر غير المواقع المهجورة ، وبالتالي لم يكسبوا نفس القدر من المال مثل المنقبين البيض. على الرغم من هذا التمييز ، ازدهر المجتمع الصيني من خلال توفير العديد من الخدمات المطلوبة للمنقبين البالغ عددهم 20000 الذين جاءوا إلى منطقة باركرفيل في ستينيات القرن التاسع عشر ، بما في ذلك تشغيل متاجر البقالة والمطاعم. في ذروة اندفاع الذهب ، كان هناك ما يصل إلى 5000 صيني يعيشون هناك ( المتحف الملكي قبل الميلاد ).

اسعار الذهب في المانيا والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار الإمريكي.

 

BEST SELLERS

Family Owned

BRAND

Hand Crafted

PRODUCTS

USA

Created in the

FOLLOW
ADALENE ON INSTAGRAM

Worldwide shipping

Easy 30 day returns

12 month warranty

bottom of page