I'M A TITLE

I'm a subtitle
Click here to edit me

ذا كنت قد فكرت في محاولة التخلص من عادة التدخين ، فأنت لست وحدك. يقول ما يقرب من 7 من كل 10 مدخنين إنهم يريدون الإقلاع عن التدخين. يعد الإقلاع عن التدخين أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك - فالتدخين يضر تقريبًا بكل عضو في جسمك ، بما في ذلك القلب. ما يقرب من ثلث الوفيات الناجمة عن أمراض القلب هي نتيجة للتدخين والتدخين السلبي.

قد تميل إلى اللجوء إلى السجائر الإلكترونية (السجائر الإلكترونية ، وأقلام vape ، وغيرها من أجهزة vaping التي لا يمكن التخلص منها والتي يمكن التخلص منها) كطريقة لتسهيل الانتقال من السجائر التقليدية إلى الإقلاع عن التدخين على الإطلاق. ولكن هل تدخين السجائر الإلكترونية (وتسمى أيضًا vaping) أفضل بالنسبة لك من استخدام منتجات التبغ؟ هل يمكن أن تساعدك السجائر الإلكترونية على الإقلاع عن التدخين بشكل نهائي؟ يشارك مايكل بلاها ، MD ، MPH ، مدير الأبحاث السريرية في مركز  Johns Hopkins Ciccarone للوقاية من أمراض القلب ، المعلومات الصحية حول vaping.

1: التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping - أقل ضررًا من التدخين ، لكنه لا يزال غير آمن.

تقوم السجائر الإلكترونية بتسخين النيكوتين (المستخرج من التبغ) والمنكهات والمواد الكيميائية الأخرى لتكوين الهباء الجوي الذي تستنشقه. تحتوي سجائر التبغ العادية على 7000 مادة كيميائية ، كثير منها سام. بينما لا نعرف بالضبط ما هي المواد الكيميائية الموجودة في السجائر الإلكترونية ، يقول بلاها "ليس هناك شك تقريبًا في أن الـ Vaping يعرضك لمواد كيميائية سامة أقل من تدخين السجائر التقليدية."

ومع ذلك ، كان هناك تفشي لإصابات الرئة والوفيات المرتبطة بالـ vaping . في فبراير 2020 ، أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وجود 2807 حالة من السجائر الإلكترونية أو إصابات الرئة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية (EVALI) و 68 حالة وفاة تُعزى إلى هذه الحالة.

يبدو أن هذه الحالات تؤثر في الغالب على الأشخاص الذين يعدلون أجهزتهم الإلكترونية أو يستخدمون السوائل الإلكترونية المعدلة في السوق السوداء. هذا ينطبق بشكل خاص على منتجات vaping التي تحتوي على THC ، "يشرح Blaha.

حدد مركز السيطرة على الأمراض فيتامين E أسيتات كمواد كيميائية مثيرة للقلق بين الأشخاص المصابين بـ EVALI. فيتامين E أسيتات هو عامل تثخين غالبًا ما يستخدم في منتجات vaping THC ، وقد تم العثور عليه في جميع عينات سوائل الرئة لمرضى EVALI الذين تم فحصهم من قبل CDC.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض الناس بما يلي:

  • لا تستخدم السجائر الإلكترونية المحتوية على THC أو منتجات vaping.

  • تجنب استخدام مصادر غير رسمية ، مثل الأصدقاء أو العائلة أو التجار عبر الإنترنت للحصول على جهاز vaping.

  • لا تقم بتعديل أو إضافة أي مواد إلى جهاز vaping غير المقصود من قبل الشركة المصنعة.

كشفت الأبحاث التي أجرتها جامعة جونز هوبكنز حول مكونات السجائر الإلكترونية المنشورة في أكتوبر 2021 عن آلاف المكونات الكيميائية في منتجات السجائر الإلكترونية ، والتي لم يتم التعرف على معظمها بعد. من بين تلك التي استطاع الفريق تحديدها ، كان هناك العديد من المواد الضارة المحتملة ، بما في ذلك الكافيين ، وثلاث مواد كيميائية لم يتم العثور عليها من قبل في السجائر الإلكترونية ، ومبيد حشري ، واثنين من النكهات المرتبطة بالتأثيرات السامة المحتملة وتهيج الجهاز التنفسي.

2: تشير الأبحاث إلى أن التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping ضار بقلبك ورئتيك.

النيكوتين هو العامل الأساسي في السجائر العادية والسجائر الإلكترونية ، كما أنه يسبب الإدمان بشكل كبير. يسبب لك التوق إلى التدخين والمعاناة من أعراض الانسحاب إذا تجاهلت هذه الرغبة. النيكوتين مادة سامة. فهو يرفع ضغط الدم لديك ويزيد من الأدرينالين ، مما يزيد من معدل ضربات القلب واحتمال الإصابة  بنوبة قلبية .

هل التدخين الإلكتروني سيء بالنسبة لك؟ هناك العديد من الأشياء المجهولة حول vaping ، بما في ذلك المواد الكيميائية التي يتكون منها البخار وكيف تؤثر على الصحة البدنية على المدى الطويل. يقول بلاها: "يحتاج الناس إلى فهم أن السجائر الإلكترونية من المحتمل أن تكون خطرة على صحتك". تشير البيانات الناشئة إلى  وجود روابط بين أمراض الرئة المزمنة والربو ، فضلاً عن الارتباط بين الاستخدام المزدوج للسجائر الإلكترونية والتدخين مع  أمراض القلب والأوعية الدموية . أنت تعرض نفسك لجميع أنواع المواد الكيميائية التي لم نفهمها بعد والتي ربما تكون غير آمنة ".

3: السجائر الإلكترونية تسبب الإدمان تمامًا مثل السجائر التقليدية.

تحتوي كل من السجائر الإلكترونية والسجائر العادية على النيكوتين ، والتي تشير الأبحاث إلى أنها قد تسبب الإدمان مثل الهيروين والكوكايين. يقول بلاها ، ما هو أسوأ من ذلك ، أن العديد من مستخدمي السجائر الإلكترونية يحصلون على قدر أكبر من النيكوتين مما قد يحصلون عليه من منتجات التبغ القابلة للاحتراق: يمكن للمستخدمين شراء خراطيش عالية القوة ، والتي تحتوي على تركيز أعلى من النيكوتين ، أو زيادة جهد السجائر الإلكترونية للحصول على ضرب أكبر من المادة.

متجر فيب متخصص بوفر جميع احتياجات مستخدمين الـ Vape عن طريق تقديم مستويات لا مثيل لها من الخدمات والمنتجات الأصلية